تفاصيل … اسراء غريب مرة اخرى والكشف عن التفاصيل !!

أعلن مركز حقوقي في قطاع غزة، اليوم الخميس، عن تفاصيل وف **اة فتاة تبلغ من العمر (18 عاما) بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وبحسب بيان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، فإن الفتاة وصلت مساء الأربعاء إلى مستشفى شه **داء الأقصى بدير البلح، جث **ة هامدة، وعليها آثار تع **ذيب.

وأضاف البيان: “في صباح اليوم، حولت النيابة العامة الجثة لقسم الطب الشرعي في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، لمعرفة ملابسات الوف **اة، حيث أفاد الطب الشرعي أن سبب الوف **اة هو صدمة دموية نتيجة الض **رب أدى إلى نزيف حاد في الدماغ”.

وتابع بيان المركز: “بحسب تحقيقات المركز، فإن الشرطة اعتقلت أحد أقارب المت **وفاة، وباشرت التحقيق معه حول شبهات بقيامه بق **تل الفتاة، ولا تزال التحقيقات جارية في القضية، بحيث لم تُفض بعد إلى نتائج لمعرفة الدوافع والأسباب”.

وأعرب المركز عن قلقه من تنامي ظاهرة العن **ف القائم على النوع الاجتماعي، واستمرار ارتكاب مثل هذه الج **رائم بحق النساء في المجتمع الفلسطيني، مطالبا الجهات الرسمية بتوفير الحماية للنساء والفتيات، وسن قوانين صارمة لمكافحة هذه الظاهرة.

ولفت إلى أن عدد النساء اللواتي قتلن خلال هذا العام ارتفع إلى (13) امرأة، على خلفية قضايا الع **نف القائم على النوع الاجتماعي، بينهن (7) نساء في الضفة الغربية، و(6) نساء في قطاع غزة.

ودعا المركز إلى فتح تحقيق جدي في الجري **مة ودوافعها، واعتبارها جري **مة قت **ل دون الالتفات إلى المبررات التي قد يسوقها المتهمون للإفلات من العقاب، وتوقيع عقوبات رادعة بحق مقترفيها.

إغلاق