الاخبار الرئيسيةصحة وطب

كيلة : لا نريد اغلاق المدارس والجامعات ,لكن ان تطلب الامر سنفعل ذلك

قالت وزيرة الصحة د.مي كيلة، إنه تم البدء بإعطاء الجرعة الثالثة من لقاحات كورونا، بشكل اختياري وليس إجباري حتى يتم الحفاظ على كميات اللقاحات المتوفرة.

وأوضحت في حديث خلال برنامج ملف اليوم على تلفزيون فلسطين ، أن الفئات التي سيتم إعطائها الجرعة الثالثة، لكل من عمره فوق الـ65 عاما، ومن لديهم أمراضا مزمنة بشرط أن يتوفر تقرير طبي، وللكادر الطبي سيكون إجباريا وليس اختياريا.

وأعلنت أنه سيتم الخميس القادم إرسال 150 ألف جرعة لقاح فايزر من اللقاحات التي اشترتها الحكومة الفلسطينية إلى قطاع غزة، بالإضافة لأدوية أخرى.

وفي صعيد آخر قالت الكيلة:” لا نريد إغلاق المدارس والجامعات، ولكن إذا كانت الحالة الوبائية تحتاج لذلك فقد نضطر للإغلاق”.

وتابعت :”تم تسجيل 1471 إصابة بالفيروس في صفوف الطلبة، و210 في صفوف الكوادر التعليمية، وهذا رقم قليل مقارنة مع عدد الطلبة الكلي والهيئات التدريسية في كل الضفة الغربية”.

وأشارت إلى أنه الأسبوع القادم تنتهي عملية تطعيم الطلبة المستهدفين في المدارس.

وبينت الكيلة كما تابعت صدى نيوز إلى أنه غدا سيتم عقد اجتماع لوضع الكمية التقديرية لشراء المزيد من اللقاحات، وعرضها على رئاسة الوزراء.

وتابعت:” سيتم نقاش موضوع الجرعة الثالثة وتطعيم الفئات من عمر 12 عاما لـ18 عاما”.

وفيما يخص المرضعات والحوامل، قالت الكيلة:” التعليمات منذ بدء الجائحة وحتى الآن تتغير، وفقا للدراسات والأبحاث، والآن تستطيع الحوامل أخذ اللقاحات بأي وقت وبدون أي تأثير، كما تستطيع المرضعات أخذ أي نوع من اللقاحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى