حالة الطقس حتى بداية الاسبوع

تتأثر معظم أرجاء القارة الأوروبية وصولا إلى منطقة شمال غرب افريقيا وتحديدا منطقة المغرب العربي بمنخفصات جوية متلاحقة تحمل معها الاجواء الشتوية الباردة والباردة جدآ إلى هذه المناطق.

وهذه المعادله تؤثر بشكل سلبي على منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط الذي سيبقى يتأثر بأجواء مستقرة ورياح شرقية جافة ومزعجة للكثيرين.

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعه اليوم الخميس والايام القادمة:

الحرارة ستبقى عاليه اليوم الخميس وتبقى اعلى من المعدل السنوي بنحو الخمسة درجات مئوية. وتبقى الأجواء معتدلة عموماً. الرياح تبقى شرقية إلى جنوبية شرقية.

ويوم غد الجمعة لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة وتسود أجواء باردة نسبياً في ساعات الصباح في المناطق الجبلية العالية فقط. وتكون الأجواء خريفية معتدلة نهاراً، وتكون الأجواء باردة نسبياً مع ساعات المساء والليل في المناطق الجبلية العالية فقط . الرياح تكون شرقية الى جنوبية شرقية غربية.

وفي يوم السبت تبقى الأجواء على حالها من درجات حرارة مرتفعة نسبياً وأعلى من المعدل السنوي لمثل هذا العام بنحو السبعة درجات مئوية . والأجواء ستكون جافة بوجه عام وتنشط الرياح الشرقية المثيرة للغبار في بعض الفترات.

تراوح الحرارة مكانها يوم الأحد دون تغير يذكر وحرارة حول منتصف العشرينات مئوية او قد يزيد قليلاً في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة والساحلية أيضاً. بينما تصل الحرارة الى نهاية العشرينيات مئوية في المناطق السهلية والمنخفضة نسبياً. بينما تُسجل حرارة ثلاثينية في مناطق الأغوار والبحر الميت. الرياح تبقى شرقية جافة تنشط في بعض الفترات.

والله تعالى أعلى واعلم.

إغلاق