عاجل | الأردن يصدر القرار ويعلن بشكل رسمي !!

أبلغت السلطات الأردنية اليوم الخميس، رئيس المجلس الإقليمي الاستيطاني “عيمق هيردين” عيدان غرينباوم، أنه بدءا من يوم الاحد المقبل لن تسمح دخول إسرائيليين وسكان المجلس الإقليمي الى أراضي “الباقورة والغمر”، وذلك بعد انتهاء اتفاق التأجير المبرم لهذه الأراضي مع إسرائيل.

وحاول اللجانب الاسرائيلي خلال المحادثات التي أجريت في الأسابيع الأخيرة بين مبعوثي رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو وبين مسؤولين في الحكومة الأردنية، الربط بين إطلاق سراح المواطنين الأردنيين اللذين كانا معتقلين في إسرائيل وبين قضية أراضي “الباقورة والغمر”، لإيجاد تسوية حيال ذلك.

ووفقا للأردنيين فان الإسرائيليين أثاروا ربطا بين إمكانية إطلاق المعتقلين وبين تسوية بقضية “الباقورة والغمر” أو منح تمديد يتمكن خلاله المزارعون الإسرائيليون بالاستمرار وتسوية الأراضي الزراعية.

ونقلت وسائل الاعلام الأردنية، عن المسؤولون الأردنيون قولهم إن الأردن رفضت الاقتراح وحذرت إسرائيل من الاستمرار في هذا الخط لأنه ستكون عواقب وخيمة على العلاقات.

يذكر أنه بموجب الاتفاق الذي وقع قبل 25 عاما، فإن أراضي “الباقورة والغمر” يجب ان يتم اعادتها الى السيادة الأردنية في نهاية فترة التأجير.

إغلاق